--> أسعار صرف الذهب اليوم - حكايا المعرفة
Home اقتصاد

أسعار صرف الذهب اليوم

استقرت اسعار الذهب، اليوم  الأحد، 20-10-2019  في السوق المحلية،  بعدما شهدت تراجعات خلال تعاملات الاسبوع الماضي بلغت نحو  7 جنيهات، وسط توقعات ان تشهد مزيد من التراجع مع هبوط سعر الذهب العالمي.
اسعار الذهب اليوم بمصر :
سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 769 جنيهًا.
سجّل سعر الذهب عيار 21 نحو 673 جنيهًا..
وسجّل سعر جرام الذهب عيار 18 نحو 577 جنيهًا
وبلغ سعر الجنيه الذهب خلال تعاملات اليوم 5400 جنيه.
 اسعار الذهب  تخسر 7 جنيه في اسبوع :
وتعرضت اسعار الذهب خلال تعاملات الاسبوع الماضي لخسلئر بقيمة 7 جنيهات في الجرام نتيجة لتراجع السعر العالمي بعد توصل امريكا والصين الي اتفاق تجارية
اسعار الذهب العالمية :
تراجعت أسعار الذهب في التعاملات العالمية ،يوم  اول أمس الجمعة، بعد تيقن الأسواق من عدم تيسير البنوك المركزية للسياسة النقدية، بعد تعليقات من مسؤولي البنوك المركزية حول العالم
ويتأثر سعر الذهب محليا بتحركات اسعار الذهب العالمية ..
تراجعت عقود الذهب الآجلة نسبة 0.3%، لسعر 1,494.45 دولار للأونصة،بينما سجلت العقود الفورية للذهب تراجعًا بنسبة 1%، لسعر 1,490.88 دولار، وهبطت عقود الفضة 0.2%، لسعر 17.58 دولار للأونصة، بينما عقود البلاتين فتراجعت 0.2%، عند سعر 891.45 دولار.
وقال رئيس الاحتياطي الاسترالي، فيليب لوي، إن أسعار الفائدة الحالية تؤتي ثمارها، والإجراءات المالية العنيفة، مثل معدلات الفائدة السلبية، والسياسة التيسيرية، ليست بالأمر المحتمل.
خرج بعده نائب رئيس بنك إنجلترا، دايف رامسدين، والذي أعاد رفع سعر الفائدة للأذهان مرة أخرى، في حال خرجت المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي وفق بنود الاتفاق الذي أبرمه جونسون.
 وأخبر رامسدين  الصحفين، في مقابلة إن عدم اليقين حيال البريكست، دمر سعة الإمداد للاقتصاد البريطاني، وهذا ما أدى لتخفيض معدل نمو الاقتصاد مستقبلًا دون إحداث تضخم.
ويرجع ارتفاع أسعار الذهب أو انخفاضها على عاملين أساسيين العامل الأول هو سعر برميل النفط و العامل الثاني هو سعر الدولار، فكلما ارتفع سعر برميل النفط ارتفعت معه أسعار الذهب وكلما انخفض سعر الدولار الأمريكي كلما زادت أسعار الذهب.
 وعلى الجانب الآخر التغيرات في الحياة السياسية كالحروب ويؤدي إلى انخفاض سعر الدولار وبدوره يؤدي إلى ارتفاع سعر الذهب لابد من أن نذكر أن الذهب هو من أهم الاستثمارات المربحة التي يمكن للشخص أن يستثمر فيها أمواله فالكثير من الأشخاص و المستثمرين ينظرون للذهب الآن على أنه أداه استثمار أكثر من أنه معدن نفيس و باهظ الثمن
وتسخدمه النساء في صورة حلى من اجل الزينة فقط و لكن هو من أهم السلع التي يجب على كل شخص يفكر في الاستثمار و زيادة في الربح و الأعمال أن يستثمر أمواله في شراء الذهب و حفظه والاستفادة منه حيث يعد الذهب من المعادن الثمينة ذات القيمة المرتفعة سواء في صورته الخام أو المصنعة على شكل حلى ومصوغات كذلك يعتبر عنصر جذاب لكثير من السيدات كأحد وسائل الزينة التي تضفي عليها الكثير من التألق والجمال .


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top