--> ما تفسير رؤية الحمل في المنام - حكايا المعرفة
Home صحه

ما تفسير رؤية الحمل في المنام


تفسير الحمل في الحلم يعتمد على العديد من العوامل بما فيها . هل أنت حامل حقاً في الواقع ، هل فتح جيب المياه الخاص بك ؟ من كان معك ؟ ما هو شعورك وقتها ؟ كل هذه الأسئلة يجب أن تسألها إلى نفسك لأن الإجابة عليها ستحدد ما هو تفسير حلمك ؟ و فقاً لموقفك .
رؤيا الحمل في تفسير ابن شاهين دليل على المال قال أبو سعيد الواعظ: أن رؤيا الحمل للمرأة هو زيادة مال وللرجل حزن يقبل.

وقيل أيضاً رؤيا الحمل دليل على النعمة وعلى مال الدنيا بقدر كبر جوفها سواء كان الرائي رجلاً أو امرأة.
وإن رأى الصبي الذي دون سن البلوغ أنه حامل فيؤول بوالده. وإن رأت الصبية ذلك فيؤول على والدتها.
ومن رأى: أنه صار حاملاً فإن ذلك زيادة في ماله. ومن رأى: أن إمرأته حامل فإنه يرجو شيئاً من عرض الدنيا.

ورؤيا الحمل صالح للرجال والنساء على كل حال.
ومن رأى: أن شيئاً من الحيوان حامل فهو خير ومنفعة عليه، خصوصاً إن كان نوعه محبوباً.
 رؤيا الحمل في تفسير النابلسي يدل حبل المرأة في المنام على إنها تواظب على أمرها، وتنال منه مالاً وزيادة نامية، وثناء حسناً، لكن هناك حالات أخرى وتفسير لرؤى مختلفة مثل: رؤية الرجل أنّ به حبلاً إذا رأى الرجل أن به حبلاً فإنه هم ثقيل عليه خفي عن الناس، يخاف ازدياده وظهوره ، والحبل زيادة في الدنيا لصاحب الرؤيا ذكراً كان أو أنثى.
 ورؤية المرأة الحبلى عند الرجل تدل على هم ونكد وأمور مستورة، وحبل الرجال في المنام دليل على زيادة العلم للعالم. وربما دل على همومه ونكده ومجاورة عدوه، أو على العشق والهيام.
وربما دل على من يجمع بين الذكور والإناث في محل واحد، أو يزرع الشيء في غير محله، أو يدخل داره لص أو تخبأ في داره خبيئة، أو يسرق سرقة ويخفيها عن صاحبها.
وربما دل حبل الرجل على أنه يهلك نفسه. وربما دفن عنده من يعز عليه من الأموات الأجانب.
وربما كان كذاباً يتظاهر بالمحال. وربما كتم إيمانه واعتقاده الفاسد. وأما حبل الكبر فربما دل على نكد، يصل إلى أهلها بسببها.
 وربما دل على حادث شر يحدث في محلها من سارق أو حريق. وربما لبسها جان، أو يعمل لها جهاز لما يناسبها، أو يعقد عليها من لم يكن كفؤاً لها أو تزول بكارتها قبل زواجها.
 وأما حبل المرأة العاقر، أو الذكور من البهائم والأنعام، فإن ذلك دليل على قحط السنة، وقلة خيرها، وكثرة فتنها وشرها من قبل اللصوص.
رؤية الرجل أنّ امرأته حبلى الرجل الذي يرى أن إمرأته حبلى فإنه يرجو خيراً من عرض الدنيا. ومن رأى: أن به حبلاً، فإن ذلك يكون زيادة في ماله ودنياه، وهو صالح للنساء والرجال على كل حال من الأحوال، وحبل العجوز خزانة سلاح إنها فتنة، وقيل أن حبلها بطالة من الشغل، وقيل هو خصب بعد جدب، والمرأة الخالية من الزوج، وكذلك البكر إذا رأتا كأنهما حبلتا فإنهما تتزوجان.
رؤيا الحمل في تفسير الظاهري رؤيا الحمل هُوَ على أوجه كثيرة: قَالَ أَبُو سعيد الْوَاعِظ: رُؤْيا الْحمل للْمَرْأَة هو زِيَادَة مَال وللرجل حزن يقبل وَقيل: رُؤْيا الْحمل دَلِيل على النِّعْمَة وَمَال الدُّنْيَا بِقدر كبر جوفها سَوَاء كَانَ الرَّائِي رجلا أَو امْرَأَة وَإِن رأى الصَّبِي الَّذِي دون الْبلُوغ أَنه حَامِل يؤول بوالده وَإِن رَأَتْ الصبية ذَلِك يؤول على والدتها (وَقَالَ الْكرْمَانِي) : من رأى أَنه صَار حَامِلا فَإِنَّهُ زِيَادَة فِي مَاله (وَمن رأى) أَن امْرَأَته حَامِل فَإِنَّهُ يَرْجُو شَيْئا من عرض الدُّنْيَا وَالْحمل صَالح للرِّجَال وَالنِّسَاء على كل حَال (وَمن رأى) أَن شَيْئا وَمن الْحَيَوَان حَامِل فَهُوَ خير وَمَنْفَعَة خُصُوصا إِن كَانَ نَوعه محبوبا.
رؤيا الحمل في تفسير ابن الغانم الْحَبل فِي الْمَنَام زِيَادَة فِي المَال ذكر رأه أَو أُنْثَى وَقيل إِن الرجل إِذا رأى قد حَبل فَإِنَّهُ فِي هم ثقيل خَفِي عَن النَّاس والمراة إِذا رَأَتْ أَنَّهَا حُبْلَى. فَإِنَّهَا تواضب على أمرهَا وتنال زِيَادَة فِي المَال وفخرا وَعزا وثناء حسنا وَحمل الْعَجُوز سفن موقرة وَقيل حملهَا خزانَة السِّلَاح لِأَنَّهَا فتْنَة.
وَقيل حمل الْعَجُوز كمين يظْهر.
وَقيل الْحمل بطالة من شغل وَقيل الْحمل هو زِيَادَة الأَرْض بالنبات.
وَقيل حمل الْعَجُوز خصب بعد جَدب والمراة الخالية من الزَّوْج وَالْبكْر إِذا رَأَتْ كَأَنَّهَا حملت فَإِنَّهُمَا يتزوجان لِأَن الْحمل لَا يكون إِلَّا من فَحل. الحماة فِي الرُّؤْيَا: هم وَخَوف وهول وَقيل الحماة بودد وَقيل الخضراء مَال من رجل غَرِيب شَدِيد.
رؤيا وضع الحمل في تفسير ابن شاهين من دلالات رؤيا وضع الحمل في تفسير ابن شاهين:[٥] من رأى أنه وضع جارية أصاب خيراً كثيراً. ومن رأى: أنه وضع غلاماً أصاب هماً شديداً ويناله كلام مكروه، وربما يموت.
 ومن رأى: أن إمرأته أو جاريته وضعت غلاماً فإنها تلد جارية إن كانت حاملاً، وإن لم تكن فإنه يصيبه هم ثم يفرج الله عنه، وإن كان في الرؤيا ما يدل على الشرف فإنه يخاف عليه من الموت. ومن رأى: أن إحداهما ولدت غلاماً فإنه يعبر بالضد. وقيل رؤيا الابن يؤول بالبنت، وكذلك البنت بالإبن إلا أن يكون طبع الرائي إذا رأى شيئاً يظهر على حقيقته.
ومن رأى: أنه ولد من فمه، فإن كان مريضاً فإن فيه إنقضاء أجله، وربما كان صاحب الرؤيا منحصراً من أحد فتكلم معه بكلام حسن، وقيل هو ولادة الرجل غلاماً تدل على دخوله في أمر ثقيل عليه ليس من شأنه ثم ينجو ويظفر بعدوه، وربما دلت رؤياه على نجاته من إمرأة سيئة. ورؤيا إمرأة السلطان إنها ولدت من غير حمل فتدل على إصابة زوجها كنزاً.
وإن رأت المرأة الحامل إنها ولدت بنتاً أصاب زوجها منفعة. وإن رأت إنها ولدت ابناً فإنه يدل على حصول غم وهم. وإن رأت إنها ولدت ابناً وتكلم معها في الحال فإنه يدل على موتها. وإن رأت إنها ولدت بنتاً وتكلمت معها في الحال فإن الله تعالى سوف يرزقها ولداً يسود قومه.


اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top