--> احسن التطبيقات التعليمية للهواتف الذكية - حكايا المعرفة
Home تكنولوجيا

احسن التطبيقات التعليمية للهواتف الذكية



احسن التطبيقات التعليمية للهواتف الذكية


بسبب الأهمية الكبيرة التي أصبحت عليها الهواتف الذكية في استخداماتنا اليومية أصبح أيضا التعلم عن طريق الهاتف أمر ميسور للجميع بسبب سهولة تطبيق الدراسة عن طريقه، أيضا الدراسة عن طريق الهاتف تجعل الكثير من الشباب يلجأ إليها بسبب أنخفاض تكلفتها المادية التي قد تصل إلى أرقام صغيرة إلى حد كبير ويوجد بعض التطبيقات التي تسمح بالتعليم المجاني تمام.


تطبيق wellingo لتعليم اللغات المختلفة

تقدم مجموعة تطبيقات wellingo كيفية تعلم اللغات المختلفة، فيوجد تطبيق لكل لغة مثل تطبيق لتعليم اللغة الإنجليزية وتطبيق لتعليم اللغة الفرنسية و آخر لتعليم اللغة التركية و هكذا، تتميز هذه التطبيقات أنها تحتوي على برامج تعليم قوية جدا حيث إنها تعلم الأشخاص كيفية النطق الصحيح للحروف وكيفية قراءته.
 أيضا تعلم كيفية قراءة الأرقام كلها و ماهي قواعد اللغة والجمل المتداولة فيها و الألوان وكيفية نطق أسماء الملابس و كيفية نطق أسماء الفصول أيضا، يجعل هذا التطبيق مستخدمه يكون محترف في النطق والقراءة والكتابة للغة التي يجب أن يتعلمها، لا يتم التعامل مع هذا التطبيق مقابل أي عائد مادي تتم كل الدروس فيه بدون مقابل.

تطبيق لينكد اين
اصبح من أكبر التطبيقات التعليمية في العالم وهو تابع لموقع التواصل الاجتماعي linkdin  فكل ماتود تعلمه في هذا التطبيق موجد، مثل تعلم السيو وتعلم البرمة وتعلم الفوتوشوب مثلا.
حتى دروس الفوركس موجودة كما انه هناك شروحات لكيفية استخدام  تطبيق روليتواتقان هذه اللعبة رغم اننا لا ننصح بها لانها خطيرة.
وموقع لينكدن متوفر بنسخة مجانية ويوفر آلاف الدورات ونسخة مدفوعة شهرية ويوفر دورات قيمة جدا مقابل اشتراك بسيط كما يقدم شهر مجاني عند اول اشتراك لك معه.





تطبيق تعليم البرمجة بالعربية

أصبحت البرمجة جزء أساس في حياتنا جميعا لأنها تدخل في جميع الصناعات التكنولوجيا التي نستخدمها بشكل يومي، مثل إستخدام الهاتف المحمول فهو يكون أساس استخدامه البرمجة التي تتم عليه قبل إصداره من الشركة المصنعة له.
 أيضا يكون إستخدام الحاسب الآلي مبرمج بشكل كلي و يقاس على هذا كل أنواع الأجهزة الحديثة الذكية التي نستخدمها في حياتنا اليومية، تعد دراسة البرمجة دراسة مكلفة للغاية بسبب الإقبال الشديد عليها مما يجعل سعرها عالي جدا وأيضا قد لا تتوافر هذه الدراسة في الكثير من المراكز و البلدان الفقيرة نوعا ما، و لقد سهل تطبيق تعليم البرمجة بالعربية هذه المسائل كلها لأنها يقدم طرق حديثة جدا لتعلم كل لغات البرمجة باللغة العربية.
 و أيضا يعلم كيفية إنشاء تطبيقات  بسيطة و نشرها على بعض المتاجر الإلكترونية لتحقيق بعض المال من الإنترنت، أيضا تتم كل هذه الدراسات  باللغة العربية لتيسير الفهم على الشاب العربي، أيضا يقدم التطبيق تعلم كل لغات البرمجة بالجافا سكريبت و غيرها من اللغات المختلفة البرمجة، يحتوي التطبيق على عدة مستويات من التعليم من المستوى المبتدئ إلى المستوى المحترف، يقدم التطبيق أيضا إمكانية إعادة الدراسة فيه من جديد، تقدم هذه الخدمات العلمية بالمجان حيث لا يتم دفع أي رسوم للتطبيق على الإطلاق.

تطبيق يدومي
يعتبر يدومي اكبر منصة للتعلم الحر عبر الانترنت عندهم موقع وتطبيق خاص بأجهزة الايفون والاندرويد، للأسف ليست كل شروحاتهم مجانية لكن يوفرون الاف الدورات مجانا كما ان الدورات المدفوعة سعرها معقول جدا ، قد تجد دورة كاملة في مجال ما مدتها 6 ساعات مقابل 10 دولار فقط وهو سعر رمزي فقط ولا يعبر حقيقة عن قيمة الدرس.

اقرأ أيضا:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

to Top